L'ODJ Média

Hacks Week: Des astuces pour laver votre manteau sans aller au pressing


مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L'ODJ Radio ومشاهدي قناة L'ODJ TV في فقرة hacks week، الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فمجموعة من les astuces ليقدرو يسهلو حياتكوم اليومية.



غالبا ما تكون المعاطف الشتوية غالية الثمن، وتشكل فكرة تنظيفها كابوس  نظرا للخوف من إفسادها، وحتى إن قمت بذلك في مراكز التنظيف الجاف فهي تعد خيارا مكلفا جدا.
إليكم مستمعينا مجموعة من الخطوات والحيل التي ستساعدكم في تنظيف جميع أنواع المعاطف بشكل احترافي في المنزل.

وبداية مستمعينا مع المعاطف الصوفية و معاطف الفرو، و للحصول على أفضل النتائج، عليك أن تستخدم المنظفات اللطيفة التي لا تحتوي على مواد كيميائية قاسية، بالإضافة إلى ذلك يجب أن تحرص على عدم غسيل المعطف بالماء الساخن وأن تتجنب دورات الغسيل السريعة.
أول خطوة، باستخدام فرشاة ناعمة قم بإزالة أي بقع موجودة على المعطف يدويا قبل الغسيل، ثانيا قم بقلب المعطف بحيث يصبح الجزء الصوفي من الداخل وتأكد من استخدام منظف لطيف، دورة لطيفة ومياه باردة و أخيرا ضع المعطف في كيس شبكي كبير أو داخل غطاء وسادة كبيرة ثم ضعه في الغسالة وشغل على دورة الغسيل اللطيفة.
أما بالنسبة للمعاطف الجلدية، فيجب أن تعرف أولا نوعية الجلد الذي أنت بصدده من خلال قراءة الملصق، ثانيا   قم بإزالة أي بقع يدويا قبل البدء بتنظيف المعطف، ثم اختبر مدى ثبات لون الجلد، قم بتبليل قطعة قماش بيضاء وافرك بها بقعة داخلية من المعطف إذا لاحظت أن لون المعطف قد بدأ بالتغير فهذا يعني أن الغسيل سيفسده وقد ترغب بأخذه إلى مركز الغسيل الجاف ، بعد ذلك قم بقلب المعطف بحيث يكون الجلد من الداخل، وفي حوض كبير قم بخلط الماء بالمنظف بشكل جيد وضع المعطف في المحلول وتأكد من أنه مغمور بالكامل، قم بدعكه بلطف لمدة 10 دقائق وانقعه في الماء حتى تتخلص من الصابون و أخيرا اعصر المعطف بلطف للتخلص من المياه الزائدة ثم قم بتجفيفه قدر المستطاع بمنشفة جافة كبيرة، ثم ضعه في الهواء الطلق  واحرص على عدم تعريضه للشمس مباشرة.
وأخيرا مستمعينا سنتطرق لطريقة تنظيف المعاطف المطرية imperméable، وهي تعد أكثر المعاطف سهولة في التنظيف، من الممكن استخدام منظف متوسط القوة مع المياه الباردة ودورة غسيل عادية. أولا، قم بإزالة أي بقع يدويا قبل وضع المعطف في الغسالة، ثم شغل الغسالة على دورة عادية مع تقليل سرعة الدوران للحد من التجاعيد، وأخيرا لا تضع المعطف في مجفف الملابس بل اتركه يجف في الهواء الطلق باستخدام الشماعات الخشبية.

Hacks Week: Des astuces pour laver votre manteau sans aller au pressing
Lundi 22 Août 2022