L'ODJ Média

Noujoum Week: Viva el Rey Habibna سعد المجرد يجتمع بجيبسي كينغ في أغنية


مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L'ODJ RADIO فقرة Nojoum Week الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة أسبوعية فاخر أخبار نجوم الساحة الفنية الوطنية والدولية.



وبداية مستمعينا من المغرب، وبمناسبة عيد العرش المجيد، أطلق الفنان المغربي سعد المجرد ديو مع الأسطورة الإسبانية نيكولاس رييس مؤسس فرقة جيبسي كينغ السبت 30 يوليوز تحت عنوان "Viva el Rey Habibna" .
كلمات الأغنية بالدارجة المغربية  هي من كتابة  مصعب العنزي فيما كتب الكلمات الإسبانية نيكولاس رييس وإبنه  يوهان رييس ، وهي من ألحان المغربي رضوان الديري، في حين تم التوزيع الموسيقي بالقاهرة تحت إشراف عضو فرقة  واما الفنان والملحن نادر حمدي.
واعتمدت أغنية “عاش الملك حبيبنا” على أمهر العازفين الإسبان في آلة الغيتارة على الطريقة التي اشتهرت بها مجموعة “جيبسي كينغ”، وزاد من رغبة الإبداع حماس “نيكولاس رييس” الذي يعد من أشد المعجبين بشخصية العاهل المغربي.
أما سعد المجرد فكان  متحمسا للمساهمة في أغنية “عاش الملك حبيبنا”، حيث عبر عن سعادته بالمشاركة في هذه الأغنية الوطنية، خاصة وأنه العمل الأول لفنان عربي رفقة أسطورة الفن الإسباني “نيكولاس رييس“.
وفنفس  هاد السياق مستمعينا، جيت نذكركوم بأغنية الفنان اللبناني رياض العمر واللي   اختار ليها حبيب الشعب كعنوان، إهداءا للملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 23 لعيد العرش المجيد، الفنان رياض العمراللي سبق ليه أو حضر معانا  specialement فستوديو LODJ TV، قدم أداء مباشر لأغنية حبيب الشعب Exclusivement قبل ما تخرج الأغنية رسميا  وذلك  من خلال برنامج Rendez Vous Des Artistes، واللي بالمناسبة عرفات الحلقة الأخيرة ديالونسبة مشاهدة مهمة تخللتها مشاركة مجموعة من الفنانين اللي هداو مقاطع غنائية للملك بهاد المناسبة الوطنية ، ماتنساوش مستمعينا تفرجو فيها على L ODJ TV
دائما وفي المغرب، أطلقت الفنانة ابتسام تيسكت أغنيتها الجديدة " مباشرة"، بعد غياب طويل عن الواجهة، وذلك في حفل خاص بمدينة الدار البيضاء، بحضور وجوه فنية وإعلامية معروفة.
كلمات الأغنية كانت من كتابة وتلحين رحال الوازيني، أما التوزيع الموسيقي فكان من طرف عبد الصمد عكيف،فيما تكلف عماد أزويات بالإخراج الفني للفيديو كليب.

I hope that you find joy in this music، هكذا علقت الفنانة العالمية بيونسي عن إطلاق ألبومها الجديد Renaissance، والذي يعد الألبوم السابع في مسيرتها الفنية بعد مرور 6 سنوات عن آخر ألبوم لها Lemonade، لذلك الجمهور كان متحمس لسماع 12 أغنية اللي كتباتها بيونسي في Lockdown.
الألبوم حقيقة كان متميز بداية باللوكات اللي اختارتهوم Queen B، ووصولا للأغاني اللي كانت كلها حياة، رقص و Positive Vibes، و اختارت بيونسي أن style musical يكون مستوحى من هيتات التسعينيات، وهادشي بان من خلال أغنية Summer Renaissance  اللي رداتنا لأجواء الديسكو Vibes واللي رجعات فيها بيونسي الذكرى ل I feel love ل Dona Summer تكريما لها.

 

Noujoum Week: Viva el Rey Habibna سعد المجرد يجتمع بجيبسي كينغ في أغنية
Lundi 1 Août 2022