L'ODJ Média

Noujoum Week: سلمى رشيد، ريم فكري، نعمان بلعياشي وجيلان في كوك ستوديو نسخة2022


مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L'ODJ RADIO فقرة Nojoum Week الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة أسبوعية فاخر أخبار نجوم الساحة الفنية الوطنية والدولية.




ونبداو مستمعينا مع شركة كوكاكولا المغرب، والتي أطلقت mercredi le 20 juillet a Casablanca، نسخة 2022 من برنامج  "Coke Studio" الموسيقي بمشاركة مجموعة من الفنانين الشباب المغاربة.
واستعدادا لجديد موسيقى الصيف، تم الاعتماد بالأساس على دمج أغاني لفنانين وفنانات مختلفات من خلال الديو اللي جمع سلمى رشيد باغنية ma gazelle بأغنية ريم فكري ستيلو ورقة
وكذلك نعمان بلعياشي اللي اختار يدمج أغنيتو Mia More مع أغنية الفنانة جيلان ألو ألو 

أما رجاء بلمير فاختارت أن الديو ديالها يكون مع Tagne من خلال أغنية فراتيلو

تجربة "Coke Studio" اللي انطلقات من باكستان لأول مرة، عرفت نجاح واسع خاصة مع توسيع الفكرة لتصل لإفريقيا، وهي بهذا تقدم فرصة للشباب الصاعد للتواصل المباشر مع جمهور جديد وثقافات جديدة، وخلق أوقات ممتعة على أنغام الإيقاعات الموسيقية. 

أو نبقاو دائما في المغرب لكن هاد المرة مع الفنان المغربي السويدي  إيلام جاي اللي خرج أغنية جديدة بعنوان "هيروينا"، اختار أنْ يمزج فيها بين لغته الأم "الدارجة المغربية" والإنجليزية والإسبانية، في أول تجربة في مساره الفني.
وأشرف إيلام على كتابة وتلحين وإنتاج أغنيته بنفسه، معيدا من خلالها الوصل مع شغفه، ومسجلا عودته الكبرى إلى عالم الموسيقى بإفريقيا والشرق الأوسط.
وبالاستماع للأغنية يتضح أنها تمزج بين أنماط RnB والفلامنكو وكناوة والموسيقى الإفريقية، الشيء اللي خلاه يخلق أصوات موسيقية متميزة خاصة به.




أو انتقلو مستمعينا للشأن الدولي، النجمة العالمية Beyoncé تكشف عن لائحة الأغاني التي يتضمنها ألبومها الأخير Renaissance ، والذي سيصدر كاملا الجمعة المقبلة.
وبعد مرور أشهر قليلة عن خروج أغنية Break My Soul، أعلنت Beyoncé عن عنواين 15 أغنية، نذكر منها Church Girl ، America has a problem، I’m that girl، All up in your mind، وPureHoney.
وعلى الرغم من أن اللائحة التي نشرتها بيونسي لا تُظهر أي تعاون مشترك مع أي فنان، إلا أن منصة APPLE  كشفت أن Drake  وJAY Z  اشتغلا معها في 3ديال الأعمال، دون تحديد ما إذا كان التعاون سيكون في الكواليس أو بصوتهم، بالإضافة إلى Pharrell Williams وLabrinth.
وللتذكير مستمعينا، ماتنساوش تابعو حلقة جديدة من برنامجكوم الفني RENDEZ VOUS DES ARTISTES VENDREDI LE 29 JUILLET A 20 H، واللي غادي تكون حلقة متميزة وخاصة بمناسبة الاحتفال بعيد العرش المجيد،23 سنة من التميز والتقدم والإنجازات العظيمة التي تتبث مجددا للعالم تشبث المغاربة بوطنيتهم وبالحبل المتين الذي يجمعهم بجلالة الملك محمد السادس والأسرة العلوية كاملة.

Noujoum Week: سلمى رشيد، ريم فكري، نعمان بلعياشي وجيلان في كوك ستوديو نسخة2022
Lundi 25 Juillet 2022