L'ODJ Média

Replay Tech Week : في تحديثها القادم Screenshots ستمنع WhatsApp


Rédigé par le Samedi 13 Août 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة l'ODJ Radio ففقرة tech week، الفقرة اللي كنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة على اخر ما واقع f les nouvelles technologies, high tech et digital، باش هاكدا ترجع حياتكم اليومية أذكى أو أسهل.



وبداية مستمعينا مع شركة Twitter، فبعد يومين فقط من اتهام الشركة بالاحتيال، تحدى إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تويتر باراغ أغراوال لمناظرة عامة حول النسبة المئوية للروبوتات على منصة تويتر.
وقال ماسك في تغريدة له على نفس المنصة : " فليثبت للجمهور أن منصة تويتر لديها أقل من 5% من المستخدمين المزيفين أو البريد العشوائي"،وأطلق المدير التنفيذي لشركتي Teslaو SpaceX التحدي وذلك دعما لقضيته القانونية ضد الشركة.
وقال ماسك "إذا عرضت منصة تويتر ببساطة طريقتها في أخذ عينات من 100 حساب وكشفت عن كيفية التأكد من أنها حقيقية، فلا بد أن تستمر الصفقة بالشروط السابقة"، ومن المستبعد جدا أن ترد الشركة على مناورة ماسك، ذلك أن قضيتها ضد أغنى رجل في العالم ستبدأ في  17 من أكتوبر، وقد تستغرق وقتا طويلا لإنهائها.
وفي ألمانيا، اضطرت شركتي Oppo و OnePlus إلى التوقف عن بيع هواتفهما الذكية بعد حكم أصدرته محكمة “مانهايم” الإقليمية لصالح شركة Nokia ، وذلك في إطار نزاعها الأخير بشأن براءات الإختراع مع Oppo.
هذا وقد رفعت شركة Nokia والتي يقع مقرها بـ فنلندا دعوى قضائية ضد شركة Oppo في أربع دول مختلفة في عام 2021، وذلك بعد فشلها في التوصل إلى اتفاق مع شركة الهواتف الذكية الصينية العملاقة. حتى بات الآن يحظر على العلامتين التجاريتين بيع أجهزتهما في ألمانيا.
ولايزال أفق المستقبل في ألمانيا لكلتا العلامتين التجاريتين غير واضح، حيث لا تزال الهواتف الذكية لكلا المصنعين متوفرة حاليا على نطاق واسع في المتاجر.
أو نختمو مستمعينا فقرة Tech Week لهاد الأسبوع بآخر مستجدات المميزات الجديدة لمنصة واتساب، حيث سيمكن update الأخير المستخدمين  من الخروج من المجموعات في صمت دون معرفة أعضاء المجموعة الشيء الذي كان يسبب نوعا من الإحراج، كما أن التحديث الجديد سيسمح لك بتحديد الأشخاص اللي بغيتيهوم فقط أنهم يعرفوك en ligne.
وكجزء من التحديث أيضا، سيتم منح المستخدمين القدرة على منع الأشخاص من التقاط Screenshots  للرسائل التي تعرض لمرة واحدة، والتي تم تصميمها لتختفي بعد فتحها، وبالتالي ستكون هذه الخاصية شبيهة بتلك الموجودة على تطبيق Snapchat، من خلال إتاحة الخيار للمستخدم باختيار أن تختفي الصور ومقاطع الفيديو بعد أن يراها المستلم مرة واحدة.

Replay Tech Week : في تحديثها القادم Screenshots ستمنع WhatsApp




Aicha Bouskine
صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال،باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في السوشل ميديا En savoir plus sur cet auteur
Samedi 13 Août 2022