L'ODJ Média

Replay : الڨار يقدم حصيلة الإنجاز التاريخي للبؤات الأطلس أمام حضور جماهيري قياسي


Rédigé par le Mardi 26 Juillet 2022

وجه الملك محمد السادس، رسالة تهنئة للمنتخب المغربي النسوي لكرة القدم على أدائهن في كأس أفريقيا وعلى تأهله لكأس العالم 2023.



وهكذا، أجرى الملك اتصالا هاتفيا مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، ومدرب المنتجب الوطني المغربي للسيدات رينارد بيدروس، وعميدة الفريق غزلان الشباك، حيث أعرب صاحب الملك عن اعتزازه بتأهل المنتخب الوطني إلى نهاية كأس أمم إفريقيا للسيدات، وعن أحر تهانئه للاعبات والطاقمين التقني والإداري، الذين بذلوا أقصى جهودهم وقدموا مردودا استثنائيا تميز أيضا بالتأهل لكأس العالم 2023.

وتوج منتخب جنوب افريقيا بكأس الأمم الافريقية لكرة القدم للسيدات ( المغرب 2022 )عقب تفوقه على نظيره المغربي بهدفين لواحد في المباراة النهائية التي جمعت بينهما مساء اليوم السبت على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط .

وتأهل المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لنصف نهائي كأس الأمم الافريقية على حساب منتخب بوتسوانا، وذلك عقب انتصاره بهدفين مقابل واحد على أرضية ملعب مولاي عبد الله بالرباط.

وضمن المنتخب المغربي بطاقة التأهل لكأس العالم لكرة القدم النسوية المقرر إجراؤها بنيوزيلاندا. وبذلك يحقق لبؤات الأطلس إنجازا غير مسبوقا, وهو تأهل أول منتخب عربي لاستحقاقات كأس العالم.

وكان المنتخب المغربي السباق للتسجيل في مباراة ربع النهائي أمام بوتسوانا، خلال الدقيقة الثالثة بقدم اللاعبة سناء المسعودي.

في حين عادلت سيدات بوتسوانا نتيجة المباراة بعد أربع دقائق من هدف تقدم اللبؤات، عن طريق اللاعبة البوتسوانية ديثيبي. إلا أن زئير لبؤات الأطلس من جديد في الدقيقة 59 غرف إضافة الهدف الثاني من توقيع مدافعة المنتخب المغربي ياسمين المرابط.

واستحوذت سيدات المغرب على أطوار المباراة أمام بوتسوانا بنسبة 60 في المائة، مهددين مرماهم في أكثر من محاولة تحت أنظار حضور جماهيري غفير ساهم في تحفيز لاعبات المنتخب المغربي وضمان تأهله.

Cliquer sur l'image pour regarder l'émission spéciale :





Admin Ait Bellahcen
Un ingénieur passionné par la technique, mordu de mécanique et avide d'une liberté que seuls l'auto... En savoir plus sur cet auteur
Mardi 26 Juillet 2022