L'ODJ Média

Score Week : 2023تأهل لبوؤات الأطلس لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا و نهائيات مونديال


Rédigé par le Jeudi 14 Juillet 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة l'Odj Radio ففقرة score week ، الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فاخر المستجدات لكيعرفها المشهد الرياضي الوطني والدولي.




فقرة اليوم مستمعينا جعلناها خصيصا للتطرق لفعاليات ربع  كأس أمم إفريقيا للسيدات TotalEnergies، والتي يحتضنها المغرب  من 2 إلى 23 يوليوز في كل من مركب بن عبد الله ومركب الحسن الثاني في الرباط، ومركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

حقق فريق المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية فوزا مشرفا بعد تغلبه على نظيره البوتسواني بهدفين مقابل هدف واحد، في المباراة اللي جمعاتهوم يوم الأربعاء 13 يوليوز بمركب بن عبد الله بالرباط.
ومكن هذا الانتصار الذي أدخل البهجة على المغاربة، لبؤات المغرب من التأهل لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا وكذلك انتزاعه بطاقة العبور لنهائيات مونديال 2023 المقرر تنظيمها بكيفية مشتركة بين أستراليا ونيوزيلاندا، ليكون بذلك المنخب المغربي للسيدات أول منتخب عربي يحجز تذكرة الوصول لنهائيات كأس العالم 2023.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين بهدف مقابل هدف، بعدما تمكنت الاعبة سناء المسعودي من هز شباك الخصم في الدقيقة الثالثة، ليرجع المنتخب البوتسواني من إحراز هدف التعادل في الدقيقة السابعة عبر كيتوميتسي ديثيبي.

وعاد المنتخب المغربي النسوي ليفرض وجوده بقوة في الشوط الثاني، من خلال إحراز التفوق بهدف اخر أسكنته رأسية الاعبة ياسمين مرابط في شباك الخصم.

من الجدير بالذكر أن منتخب زامبيا نجح هو الاخر في التأهل لنصف نهائيات كأس أمم إفريقيا بعد تغلبه على السنغال بركلات ترجيح، 4 مقابل 2 فمركب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وجاء فوز المنتخب المغربي لكرة القدم النسائية بعد تشجيع ودعم مجموعة من الوجوه المعرروفة سواء في المجال الفني وحتى الرياضي، أشرف حكيمي مثلا الذي دعم اللبوءات من خلال مقطع فيديو شاركو فصفحتو الرسمية ف Instagram

المغنية وعارضة الأزياء المغربية دعاء اليحياوي هي الأخرى قدمت دعمها وتشجيعاتها للبؤات من خلال فيديو كليب "الي الي اللبؤات" اللي خرجاتها نهار الأربعاء 13 يوليوز فقناتها الرسمية على يوتيوب.

وبهذا الانتصار المشرف، دخلت لبوءات المغرب تاريخ كرة القدم النسوية من أوسع أبوابها، مأكدة أن هذا المجال ليس حكرا على الرجال، وأنهن هن الأخريات قادرات على تشريف المغرب ورفع رايته في الفعاليات الدولية.

Score Week : 2023تأهل لبوؤات الأطلس لنصف نهائي كأس أمم إفريقيا و نهائيات مونديال




Aicha Bouskine
صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال،باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في السوشل ميديا En savoir plus sur cet auteur
Jeudi 14 Juillet 2022