L'ODJ Média

Score Week: استقالة الناصيري من رئاسة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية


Rédigé par le Jeudi 23 Juin 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة l'Odj Radio ففقرة score week ، الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فاخر المستجدات لكيعرفها المشهد الرياضي الوطني والدولي.





وبداية من المغرب،فوز فريق الرجاء الرياضي أمام غريمه الوداد الرياضي بنتيجة (2-0) le jeudi 16 juin au complexe mohamed 5  معقل الديربي البيضاوي ، وذلك ضمن مباريات الجولة الـ25 من البطولة الوطنية الاحترافية.
وأنهى الفريق “الأخضر” مجريات الشوط الأول متقدما بهدف نظيف، وقعه القائد محسن متولي ليعود مجددا في الشوط الثاني، وتحديدا عند الدقيقة 86، ليحرز الهدف الثاني لـ”النسور بركلة جزاء أيضا.

بهذا الفوز، رفع الرجاء رصيده إلى 52 نقطة في سبورة الترتيب، مقلصا بذلك الفارق بينه وبين الوداد المتصدر بنقطة واحدة ، مشعلا بذلك الصراع على اللقب قبل 5 جولات من إسدال الستار على البطولة الاحترافية.

ودائما مع البطولة الاحترافية، عودة فريق الوداد الرياضي  سريعا إلى سكة الانتصارات بفوزه le dimanche 19 juin ، على ضيفه شباب السوالم ب3 أهداف مقابل لا شيء ضمن مباريات الجولة الـ26. وأنهى الفريق “الأحمر” الشوط الأول متقدما بهدف دون رد، أحرزه الكونغولي غيي مبينزا في حدود الدقيقة التاسعة، وضاعف يحيى جبران تقدم الوداد، عن طريق ركلة جزاء مع حلول الدقيقة الـ60، قبل أن يختتم بديع أووك الثلاثية بعد ذلك بـ16 دقيقة.
وبهذا الفوز حافظ الوداد على الصدارة ب56 نقطة متفوقا على  فريق الرجاء ب3 نقاط بعدما  تعادل هذا الأخير سلبيا مع شباب المحمدية.

وفي نفس سياق البطولة، أعلن سعيد الناصيري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، استقالته رسميا من مهامه على رأس المكتب المديري يوم الإثنين 20 يونيو، وأوضح أنه اتخذ قرار الاستقالة من رئاسة العصبة بسبب كثرة انشغالاته، حيث فضل التنحي وفسح المجال أمام كفاءة أخرى لتولي مهام رئاسة المكتب المديري لينتُخب بذلك عبد السلام بلقشور بالإجماع رئيسا للعصبة الاحترافية لكرة القدم، خلفا للناصيري.


ونبقاو مستمعينا في المغرب، لكن هاد المرة مع فعاليات البطولة الإفريقية  لرياضة snooker اللي انطلقات   lundi le 20 juin a casablanca ، وبمشاركة 9 منتخبات إفريقية جنوب إفريقيا، ليبيا، مصر، المغرب، الجزائر، السودان، موزمبيق، موريتانيا، تنزانيا، وستعرف هاد البطولة 4 أنواع من المسابقات، six red, women, masters, main event .
اختيار المغرب لمثل هاد البطولة لم يأتي بمحض الصدفة، بل بعد إجماع الاتحاد الإفريقي لرياضة snocker بعد أن أن أثبث حنكته في هذه الرياضة.

وفي الشأن الدولي،  إعلان نادي ويست هام يونايتد الإنجليزي لكرة القدم تعاقده بشكل رسمي مع الدولي المغربي نايف أكرد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، قادما من رين الفرنسي الذي دافع عن ألوانه في المواسم الماضية.
ونشر “نادي المطارق” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو قصيرا يُقدم من خلاله مدافع “أسود الأطلس” لجماهيره، معلقا عليه بالقول: “مرحبا بك في ويست هام يونايتد”.

 في كرة السلة ،  فوزGolden State Warriors بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA بعد هزيمته على   Boston Celticsب 132 نقطة مقابل 90 نقطة، vendredi le 17 juin à Boston .
ويعود فضل هاد الفوز للاعب الذهبي  stephen curry   الذي توج بأحسن لاعب في نهائيات الدوري للمرة الأولى في مسيرته، ليتبث للجميع  أن صفحة warriors لم تطوى بعد وأن championship trophy لن تعود لأحد غيره. 

استعادت الأسطورة الأميركية كايتي ليديكي لقبها بطلة للعالم في سباق 1500 م سباحة حرة بعد أن أحرزت الميدالية الذهبية في مونديال السباحة  lundi le 20 juin a Budapest. ليديكي خطفت الأضواء مرة أخرى وأنهت السباق  بزمن 15:30.15 دقيقة أمام مواطتنتها كايتي غريمز والأسترالية لايني باليستر التي أنهت السباق فالمركز الثالث محققة بذلك البرونزية.
—-------------------------------------------
وفي التنس، توجت أنس جابر  بلقب بطولة برلين للتنس بعد انسحاب منافستها السويسرية بيليندا بنتشيتش في المجموعة الثانية بسبب التواء الكاحل ديالها. أنس تقدمت فالمجموعة الأولى ب 6 أشواط مقابل 3، لكن الإصابة منعت بيليندا من مواصلة المباراة فمجموعتها الثانية لتعلن انسحابها بعد تأخرها بشوط مقابل شوطين.
بهدا مستمعينا  كنكونو وصلنا لنهاية فقرة score week  نضرب ليكوم موعد la semaine prochaine أو مع score جديد على أثير إذاعة l'Odj Radio .
 

 
 




 

Score Week: استقالة الناصيري من رئاسة العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية




Aicha Bouskine
صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال،باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في السوشل ميديا En savoir plus sur cet auteur
Jeudi 23 Juin 2022