L'ODJ Média

Tech Week: Artificial intelligence predicts crime a week before it happens


Rédigé par le Lundi 4 Juillet 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L’ODJ RADIO ففقرة tech week ، الفقرة ليكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة على اخر ما واقع f les nouvelles technologie, high tech et digital، باش هاكدا ترجع حياتكم اليومية أذكى أو أسهل.



أو نبداو مستمعينا من les États-Unis ، أو بالضبط في University of Chicago،  مجموعة من  العلماء يعرضون للمرة الأولى، خوارزمية ذكاء صناعي يمكنها التنبؤ بالجرائم قبل أسبوع من حدوثها بدقة تصل إلى 90 في المائة.
الباحثون ابتكروا النموذج باستخدام بيانات الجريمة التاريخية للتنبؤ بالأحداث المستقبلية في منطقة تبلغ مساحتها ألف قدم مربع، فحسب صحيفة The Independant البريطانية العلماء عرضوا هذه التقنية في ثماني مدن أمريكية رئيسة، بما في ذلك شيكاغو، ولوس أنجلوس، وفيلادلفيا، وبالتالي عند تزويدها ببيانات حدثت في الماضي، تخبرهم بما سيحدث في المستقبل.
هاد الفكرة قبل 20 عام كانت كتبان شبه خيالية في فيلم Tom Cruise "Minority Report"، لكنها باتت اليوم مستمعينا حقيقية مع تطور أنظمة AI .

أو انتاقلو مستمعينا لشركة Apple، اللي كشفات مجموعة من التقارير الدولية أن Apple Watch الجيل الثامن  القادمة ستأتي  بمستشعر لدرجة حرارة الجسم يمكنه معرفة ما إذا كنت تعاني من الحمى، وبدلاً من إعطاء المستخدم قراءة دقيقة عندما يطلبها، يعتقد أن الساعة ستكون قادرة على اكتشاف ارتفاع في درجة حرارة الجسم، لتشجعك على التحدث إلى الطبيب أو استخدام مقياس حرارة.
من الجدير بالذكر أن تقارير أخرى كشفها The Wall Street Journal، أنه يمكن أيضًا استخدام مستشعر درجة حرارة الجسم لتحديد الوقت الذي تزداد فيه احتمالية حدوث الإخصاب، أو التنبؤ بموعد الحمل.

أو نختمو مستمعينا فقرة Tech Week لهاد الأسبوع، بإعلان شركة Instagram بدأ طريقة جديدة للتحقق من أعمار المستخدمين في الولايات المتحدة فقط، وتركز التجربة على les utilisateurs  اللي كيحاولو يغيرو  أعمارهم على l'application ب 18 عام فما فوق. وبالتاي عندهوم 3 ديال  الطرق للتحقق من أعمارهم:  إما تحميل une photo de la carte nationale ديالهوم ، أو مطالبة 3 أصدقاء مشتركين بالتحقق من أعمارهم، أو تسجيل مقطع فيديو "سيلفي".
وإذا اختار الشخص طريقة فيديو سيلفي، فإن إنستغرام  كيمرر مقاطع الفيديولشركة Yoti في لندن لكتحقق من الهوية ديالو. وقال تطبيق إنستغرام إنه غيفحص ملامح وجه المستخدم في مقاطع الفيديو لتأكيد العمرديالو، و من بعد غيمسح هو أو ويوتي البيانات بمجرد التحقق من عمر المستخدم.

 بهذا مستمعينا كنكونو وصلنا لنهاية Tech Week، للمزيد من المستجدات التكنولوجية والحديثة، تابعونا la semaine prochaine، هادشي كامل على أثير إذاعة l'Odj Radio.

Tech Week: Artificial intelligence predicts crime a week before it happens




Aicha Bouskine
صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال،باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في السوشل ميديا En savoir plus sur cet auteur
Lundi 4 Juillet 2022