L'ODJ Média

Teck Week: iOS système d'exploitation d'Apple reçoit de nouvelles mises à jour


Rédigé par le Mardi 12 Juillet 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L’ODJ RADIO ففقرة tech week ، الفقرة ليكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة على اخر ما واقع f les nouvelles technologie, high tech et digital، باش هاكدا ترجع حياتكم اليومية أذكى أو أسهل.



عادة ما يتعرض للكثير من النقد،لكنه يحظى بكم من التأييد والإعجاب، systeme d'exploitation d' iphone IOS، نظام مميز بزاف ديال les options، أجي نكتاشفو جميع باش واعدات شركة Apple عشاقها مع اقتراب إصدارأكثر update ليها تميزا، IOS 16، واللي علنات عليها فمؤتمر  Apple Developer، الشهر اللي فات تزامنا مع طرح أحدث طرازات هواتفها Iphone 14.

إحدى أبرز التحديثات وأكثرها تشويقا، إمكانية تخصيص شاشة القفل lock screen والشاشة الرئيسية home screen بخلفيات ملونة ومختلفة، بحيث أنك أنت ليكتحكم في الصور من خلال تعديلها وعزل الخلفية والاختيار بين مجموعة من الخطوط والألوان واختصارات التطبيقات.

خدمة الرسائل أو Imessages، هي الأخرى عرفت مجموعة من المستجدات، حيث ولا بإمكان تعديل كلمات خطأتي ف spelling ديالهوم وسط الرسالة أو حذفها كليا حتى بعد إرسالها بعد 15 دقيقة، تفاديا لبزاف المواقف المحرجة ليتقدر توقع، كما بإمكانك تفرج فمحتويات أو مقاطع فيديو و مباشرة في الرسائل وذلك من خلال ميزة shareplay، كما بإمكانك عزل أي صورة أو مشاركتها في الرسائل عبر تقنية visual look up.

أما ميزة live text واللي تعتمد  l'intelligence artificielleللتعرف على النصوص داخل الصور في ايفون، مع iOS 16 أصبحت الميزة تدعم مقاطع الفيديو أيضا، بحيث يمكن للمستخدم إيقاف الفيديو عند أي إطار يتضمن نصوص واستخلاصها والتفاعل معها، سواء بالترجمة أو النسخ أو البحث. 

 اخر ميزة واللي كينتظروها الكثير بفارغ الصبر، واللي مرتبطة بخاصية Apple Pay هي ميزة Pay Later وهي آلية داخلية في النظام تسمح لك بتقسيط المبلغ فأي عملية شراء على أربع دفعات لمدة 6 أسابيع، بدون فوائد أو رسوم إضافية، كما يمكنك أيضا مع ios 16 تحويل الأموال من هاتف أيفون لآخر دون وسيط عبر تحويل محفظتك الحقيقية ب Apple Wallet.
هادشي كامل شوية من بزاف، فشكون فحالي كيتسنا بتشويق هاد التحديث؟
 
انتقلو مستمعينا لشركة تويتر واللي قررات أنها تقاضي إيلون ماسك المدير التنفيذي لشركة تيسلا، بعد قراره الانسحاب من الصفقة اللي كان من المقرر يشري من خلالها منصة تويتر ب 44 مليار دولار، هاد القرار خداه إيلون ماسك بعدما رفضت تويتر تعطيه بيانات بخصوص الحسابات الوهمية ، ومن المنتظر أن إلون ماسك غتبعو تعويضات مالية قدرها مليار دولار كجزاء للانسحاب من الصفقة
 

Teck Week: iOS système d'exploitation d'Apple reçoit de nouvelles mises à jour




Aicha Bouskine
صحافية خريجة المعهد العالي للإعلام والاتصال،باحثة في العلوم السياسية وصانعة محتوى في السوشل ميديا En savoir plus sur cet auteur
Mardi 12 Juillet 2022