L'ODJ Média

Teck Week: شركة شيومي الصينية تطلق روبوت Cyber DOG


مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L’ODJ RADIO ففقرة Tech Week ، الفقرة ليكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فإطلالة فاخر ما واقع f les nouvelles technologies, high tech et digital، باش هاكدا ترجع حياتكم اليومية أذكى أو أسهل.



يتحرك برشاقة كبيرة ويستوعب الأوامر الصوتية لصاحبه، كما أنه يتعرف على جميع وجوه أفراد العائلة، كل هذا بفضل نظام ذكي مدمج فيه  نتحدث هنا عن cyber dog الكلب الروبوت التي أطلقته شركة شيومي الصينية الشهيرة بهواتفها الذكية، هذا الروبوت يتفاعل مع صاحبه بشكل مثير للإعجاب، ويمكنه الجري لمسافة 3 أمتار في الثانية، كما أنه يلحق بصاحبه كما لو أنه كلب حقيقي وهو قادر على القيام بحركات وقفزات برشاقة كبيرة.
وتقول الشركة المنتجة أن Cyber Dog  لا يتجاوز وزنه 3 كيلوجرام و هو مزود بثلاث مداخل USB-C ومدخل HDMI للتوصيل وهو يدعم تحديث بمستشعرات LiDAR وكاميرات وإضاءة.
الكثير يرى أن Cyber Dog سيكون منافسا شرسا ل SPOT عن شركة Boston Dynamics الأمريكية ، أكبر الشركات الرائدة في صناعة وتطوير الروبوتات عالميا.
و تخطط شركة شيومي حاليا لإطلاق 1000 وحدة من Cyber Dog بسعر 1540 دولار تقريبا.

أكد تطبيق whatsapp أن خدمة نقل سجلات المحادثات بين الهواتف التي تعمل بنظاميAndroid و IOS دخلت حيز التنفيذ بعد انتهاء مرحلة الاختبار، من خلال التغريدة الذي جاء بها حساب الشركة والذي قال "إنه أصبح هناك وسيلة جديدة لحفظ سجلات الدردشات ونقلها من هاتف إلى هاتف"، وأضاف "واتساب" أنه بات بوسع المستخدمين حاليا نقل السجلات بين هواتف النظامين وفي كلا الاتجاهين.
ويشمل الأمر المحادثات الشخصية، وتلك الموجودة في المجموعات والإعدادات، وشرح "واتساب" على موقعه الرسمي بالتفصيل الخطوات والشروط المطلوبة لتحقيق ذلك.

بعد الموجة الكبيرة من الانتقادات والتحذيرات التي طالت منصة Tik Tok، بخصوص المحتويات الخطيرة التي يقدمها للأطفال، وتفاعلا مع ردود الأفعال أطلق تطبيق تيك توك  ميزتين تتيحان للآباء التحكم في حسابات أبنائهم، فيما يخص تقليل ظهور محتوى البالغين أمامهم.
 وتتيح الميزة الأولى للآباء إعداد قائمة سوداء بالعبارات والكلمات التي تخص المحتوى غير المناسب للأطفال، أما  الميزة الثانية فتسمح لهم بكبح تدفق مقاطع الفيديو للحد من فرص ظهور محتوى ضار وغير ملائم لأعمار الأطفال والمراهقين.

Teck Week: شركة شيومي الصينية تطلق روبوت Cyber DOG
Jeudi 28 Juillet 2022