L'ODJ Média



Replay de Hacks Week : أدوات منزلية تحتاج للتجديد لضمان سلامتك في البيت


Rédigé par Adnane Adnane Benchakroun le Jeudi 1 Septembre 2022

مرحبا بيكوم مستمعي إذاعة L'ODJ Radio ومشاهدي قناة L'ODJ TV فقرة Hacks Week، الفقرة لكنرافقكوم من خلالها أنا عائشة بوسكين فمجموعة من les astuces ليقدرو يسهلو حياتكوم اليومية.



غالبا ما يتم استبدال الأدوات المنزلية البسيطة مثل فرشاة الأسنان واسفنجة الصحون بشكل دوري، لكن ماذا عن الأدوات الأخرى التي قد لا ننتبه لها إما لصعوبة استبدالها أو لعدم معرفة جودتها والوقت المناسب لرميها وجلب أخرى جديدة.
إليكم مستمعينا مجموع الأدوات المنزلية التي يجب تجديدها والمدة الزمنية لفعل ذلك
أول مكون هو مشترك الكهرباء أو مايعرف ب Rallonge،  فبعد سنوات من الاستخدام، يفقد البعض منها قدراته على حمايتك من زيادة التيار، وقد تتعرض أجهزتك لأضرار جسيمة مثل الحرق والاشتعال.
كما يمكن أن ترتفع درجة حرارة بعض موصلات الطاقة بشكل مفرط، مما يمثل خطر حريق كبير وتهديداً لسلامتك، لذلك عند ملاحظة أي علامات اسمرار في منافذ إدخال الفيشة وموصلات الكهرباء فيها، أو ذوبان للمادة المصنوعة منها، ينبغي استبدال تلك الأجهزة فورا والاستثمار في نوعيات عالية الجودة.
ثاني مكون هو السجاد، ويدوم في  المتوسط من 5 إلى 15 عاماً قبل أن يحتاج إلى الاستبدال، ومع ذلك إذا كنت تقوم بتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية بانتظام وتنظيفه بعمق كل ستة أشهر مثلا، فيجب أن يستمر عمره الافتراضي لفترة أطول. لذلك فإن الكنس والتنظيف المنتظم أمر لا بد منه. 
ثالث مكون هو وسائد النوم القديمة، حيث تجمع وسائد السرير لدينا كل ليلة زيوت الجسم وخلايا الجلد الميتة، ما يجعلها مرتعاً للبكتيريا والجراثيم وحتى الحشرات غير المرئية بالعين المجردة، لذلك يوصي معظم الخبراء باستبدال الوسائد القديمة والمهترئة كل عام إلى عامين على الأكثر، مع مراعاة أن يتم غسلها بعناية بشكل دوري وتعريضها لأشعة الشمس.
 ولمحبي كل ما يتعلق بالنباتات أو jardinage فالدار، Hacks Week ديال ليوما جابت ليكوم trois ديال les aliments لمتوفرين فكل دار أو لممكن تصايبو بيهوم un compost maison  ل les plantes دياولكوم. أول aliment  هو قشور الموز، ليكيتعتبر بديل للسماد الكيميائي نظرا لاحتوائو على كمية وفيرة من البوتاسيوم، ممكن ترميوه مباشرة فالتربة أو تخليوه يتحلل أولا طحنوه ف mixeur مع كاس دالما أو تكبوه على التربة.  le deuxieme aliment هو التخا دالقهوة، فكيفما تانتا كتحتاج القهوة يوميا باش تبقا موكض، النباتات هي الأخرى كتحتاج للنيتروجين والكالسيوم والنحاس ليكاين فالقهوة، ما عليكوم مستمعينا إلا أنكم تنشفو تخا هو اللول أو ترشوه من بعد فالرملة قبل ما تسقيو النبتة باش تستافد أكثر من النيتروجين.  le dernier aliment هو قشور البيض الغنية ب 89 فالمية من الكالسيوم، أول خطوة غادي تغسلو القشور من بعد غادي تنشفوها، أو غطحنوها حتى تحصلو على poudre أو استخدموها مباشرة فالتربة.






Jeudi 1 Septembre 2022

Dans la même rubrique :
< >

Astuce & Insolite | Brèves Lifestyle | Brèves Astuce et insolite




A mag created with Madmagz.







Recherche






















Le bouquet L'ODJ : Web Radio    , Portail Web   , Application Mobile   , Magazine connecté   , e-Kiosque PDF  , Régies Arrissala
Menu collant à droite de la page